تجارة أطفال السياحة للحصول على جنسية بلد أخر وإمتيازات أخرى

“سياحة الولادة – Birth Tourism”

نتحدث عن سياحة الولادة عندما تسافر المرأة الحامل كسائحة إلى بلد آخر لكي تضع مولودها فيه. والسبب الرئيسي هو حصول المولود على جنسية هذا البلد. هذه الفئة من الأطفال الذين يولدون بهذا الشكل يطلق عليهم إسم “Anchor Baby” او “الطفل المرساة” لأن الهدف من هذه الطريقة هو الحصول على الجنسية فداك البلد وبالتالي الحصول على امتيازات له ولواليديه ويوفر لهم إقامة دائمة فيه. إلى جانب هذه الأسباب توجد أسباب أخرى مثل أنه الطفل سيستفيد من رعاية صحية فائقة الجودة وتربية وتعليم أفضل.

وتعد الكثير من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية و كندا والمكسيك و البرازيل والأرجنتين الوجهة الأكثر شعبية لسياحة الولادة بحيث أن هذه الدول تعطي الجنسية لأي مولود ولد على ارضها بدون قيود. ولأن هذه العمليات اصبحت شائعة ظهرت شركات متخصصة فسياحة الولادة بحيث أنها توفر للأم والمولود رعاية صحية بشرط أن الأم تتقدم لهذه الشركات قبل ظهور معالم الحمل عليها.

بعض الدول الأخرى مثل أستراليا، فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، نيوزيلاندا والمملكة المتحدة وضعت قانون أنه تعطى الجنسية للمولود فقط في حالة كون أحد الوالدين على الأقل يتوفر على إقامة قانونية أو مواطن في تلك الدولة.

هذا هو السبب كون أوروبا لا يوجد بها أي بلد يمنح الجنسية غير المشروطة بالميلاد. فكتبقى القارة الأمريكية وبعض دول إفريقيا هي الوجهة الرئيسية لسياح الولادة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.