أهم مشاهذ مسلسل the politician السياسي

فيلم السياسي the politician

إذا كنت من متابعي المسلسلات شديدة الامتاع والذكاء فعليك بمسلسل اسمه “السياسي” The Politician والذي يبث حاليا على نتفليكس، الفلم يستعرض عالم السياسة والحملات الانتخابية الأمريكية من زاوية عبقرية، يمكن أن نشعر وكأن نتفليكس قررت إعادة تقديم مسلسل House of Cards، لكن مع تغيير بسيط.. إن الأحداث التي تدور أثناء حملة انتخابية في مدرسة ثانوية أمريكية!

المسلسل يحكي قصة المراهق “بيتون هوبرت”، طالب ثانوي ينتمي لأسرة شديدة الثراء تنتمي للطبقة المخملية العليا في ولاية كاليفورنيا، بيتون لديه حلم لأن يكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خلال عدد معين من السنوات، ليس ذلك فقط.. بل لديه خطة كاملة، ولديه الموارد والمؤهلات لتنفيذها.. المال، السلطة، المكانة الاجتماعية، فريق من الأصدقاء المخلصين يمثلون الأركان الرئيسية لحملته طويلة المدى للفوز بالبيت الأبيض.

وضمن تلك الخطة، النجاح في منافسة شرسة للفوز بانتخابات المدرسة الثانوية التي ينتمي إليها بيتون وأصدقاءه.

المسلسل الذكي جدا، يقرر أن يغوص بنا في الديناميكيات المبكرة التي تشكل المجتمع الأبيض الأمريكي الراقي الذي يخرج منه أغلب الساسة الأمريكيين، سواء رؤساء أو وزراء أو أعضاء كونجرس أو غيرهم. هذا المجتمع الذي تتشكل قيمه وأساليب الصراع والمنافسة فيه من وقت مبكر، يعرض المسلسل جزء منه عبر مرحلة الثانوية الدراسية.

في مسلسل The Politician، نرى نموذج مصغر من الصراع السياسي الأمريكي الذي يدور في أعلى المستويات، نرى كيف تتم إدارة الحملات الانتخابية، وضخ الأموال، ومهاجمة الخصوم، وتكوين التحالفات، واللعب بقذارة أحيانا، واستخدام الميديا، والسلطة، والثروة، واستغلال الطبقات المتوسطة والفقيرة، وشحن إرادة الناخبين عبر خطاب لامع فارغ يهدف في النهاية لمصالح شخصية تصب في مصالح الطبقة البيضاء الغنية العليا.

مسلسل عبقري بكل المقاييس، متوفر في موسمين الآن على نتفليكس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.